كودار: “البام” ليس مؤسسة عسكرية..والمؤتمر الوطني سيكلف 12 مليون درهم

نيشان/مبارك بدري

أكد سمير كودار، رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الرابع لحزب الأصالة والمعاصرة، أن الميزانية الإجمالية المخصصة لعقد المؤتمر هي مليار و200 مليون سنتيم، بما فيها 600 مليون سنتيم كدعم من وازرة الداخلية.

وقال كودار الذي كان يتحدث في ندوة صحفية اليوم الخميس، بالمقر المركزي لحزب الجرار بالعاصمة الرباط، إن “المتعارف عليه أن وزارة الداخلية تدعم مؤتمرات الأحزاب السياسية بنصف المبلغ الذي يتلقاه الحزب سنويا في إطار الدعم المخصص للأحزاب السياسية”.

وبخصوص تصريحات عبد اللطيف وهبي حول إمارة المؤمنين، قال سمير كودار أن “حزب البام ليس مؤسسة عسكرية ليحاكم كل مترشح للأمانة العامة على تصريحاته”، مؤكدا أن “الجهة المتضررة من تصريحات وهبي هي التي يجب أن ترد، ولا تحتاج لأي أحد أن يرد في مكانها أو أن يدافع عنها، ولديها وسائلها للرد”.

وأضاف كودار، “اللجنة التحضيرية لا تتأثر بتصريحات المترشحين لمنصب الأمين العام للحزب، ولا يهمنا تصريحات المترشحين، وكل واحد يقول لي عجبو ويتحمل المسؤولية ديالو”.

وفي ما يتعلق بالضجة التي خلقها تسريب لوائح أعضاء الحزب، قال كودار “لا يوجد حزب أكثر شفافية من حزبنا، وما تسبب في غضبي هو نشر المعطيات الشخصية للأعضاء”، تبعا لذلك أعلن كودار “لن ننشر لوائح المؤتمرين، كل مؤتمر سيتوصل باستدعاء رسمي”.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.