عاجل: بنشماش يستعد إلى تجميد عضوية الحموتي ووهبي وطرد آخرين من حزب الجرار

نيشان/ مبارك بدري

أكدت مصادر مطلعة ل“نيشان”، أن حكيم بنشماش الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، يعتزم تجميد عضوية القياديين البارزين وعضوا المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة محمد الحموتي و عبد اللطيف وهبي، خلال اجتماع المكتب الفيدرالي الذي سيعقد يم غد السبت بمدينة المحمدية.

كما سيتخد بنشماش قرار الطرد في حق سرحان الأحرش وفتاح اخياط أعضاء المكتب الفيدرالي، إضافة الى إيمان عزيزو عضوة سكريتارية المجلس الوطني ورئيسة لجنة المناصفة، و عادل أرباب والشيخ الوالي العضوين بالمجلس الوطني لحزب الجرار.

وقالت مصادرنا، أن عددا مهما من أعضاء المكتب الفيدرالي ممن تم تعيينهم مؤخرا بعد أن أصبح بنشماش هو من يترأسه بدل الحموتي، عبروا عن استيائهم بعدما استوعبوا أنهم الحقوا بالمكتب الفيدرالي لشرعنة قرارات الطرد وتجميد العضوية في حق عدد من رفاقهم داخل الحزب.

و استنكروا طريقة طبخ قرارات المكتب الفيدرالي خارج اجتماعاته من طرف فريق مقربي بن شماس خديجة الكور والعربي المحرشي وخالد أدنون ومحمد المعزوز وحسن التايقي، الذين يهيئون جدول أعمال الاجتماعات بما يناسب توجهات تيار الشرعية ضدا في المصلحة الحزبية التي يناضل من أجلها الجميع.

و أشار عضو من المكتب الفيدرالي اتصل به موقعنا، أن إحساسا قويا ينتاب عددا من أعضاء المكتب الفيدرالي بأنهم ليسو سوى كومبارس أتى بهم بن شماس و المحرشي ليأتثوا بهم المشهد ويشرعن قراراته، ثم سيتم رميهم في قمامة الحزب فور انتهاء الأزمة وتسوية الملفات العالقة بين المتصارعين الكبار.

وكشفت مصادرنا ان اجتماعا عقد يوم الأربعاء و حضره الخماسي السالف الذكر، بقيادة العربي المحرشي، تم خلاله إعداد لائحة الوجوه البارزة في حزب البام المراد طردها، وتم الضغط على بنشماش قصد إرغام اعضاء المكتب الفيدرالي لإتخاد قرار الطرد وتجميد العضوية في حق الأسماء الواردة في اللائحة التي أعدها لوبي المحرشي.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.