أكادير: سمير كودار ينهي مسيرة حكيم بنشماس السياسية

نيشان/ أكادير

كتب سمير كودار رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الرابع لحزب الأصالة والمعاصرة اليوم، بمداد العزيمة والشرعية الحقيقية، نهاية مسيرة حكيم بنشماس الأمين العام لحزب الجرار الذي لم يعمر أكثر من ثمانية أشهر على رأس ثاني أقوى حزب سياسي في البلاد.

وأعلن كودار عقب الاجتماع الثاني للجنة التحضيرية الذي انعقد مساء يوم السبت 15 يونيو 2019 بأكادير، بحضور 96 عضوا، يمثلون مختلف جهات ومناطق المملكة، وتسع اعتذارات مبررة لالتزامات رسمية لأصحابها، نجاح الإجتماع الثاني، و استكمال جميع هياكل اللجنة التحضيرية بتشكيل اللجن، و تحديد تاريخ المؤتمر الوطني الرابع في وقت لاحق.

وكشف سمير كودار في بلاغ للجنة التحضيرية، توصل موقع “نيشان” بنسخة منه، تعرض عدد من أعضاء الأصالة والمعاصرة، للإغراءات والضغوطات من أجل ثنيهم عن حضور الاجتماع الثاني للجنة التحضيرية، في إشارة إلى الضغوطات التي يمارسها تيار حكيم بنشماش والعربي المحرشي لنسف اللجنة التحضيرية.

وتأسف سمير كودار، لجوء الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة إلى إقحام القضاء في الاختلاف الداخلي للحزب، والقاضي بقبول الدعوة شكلا ورفضها موضوعا، مشيرا إلى قانونية اجتماع اللجنة، بموجب صدور الحكم القضائي يوم أمس الجمعة.

وقد تم انتخاب فاطمة حساني نائبة لرئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الرابع لحزب الأصالة والمعاصرة، ومحمد صلوح مقررا عاما للجنة.

كما تم تشكيل خمسة لجان وانتخاب رؤسائها ومقرريها، إذ حظي سرحان الأحرش برئاسة لجنة فرز العضوية، وفتاح أخياط مقررا. فيما آلت رئاسة لجنة الشؤون القانونية والتنظيمية لنور الدين أشحشاح رئيسا، وفاطمة اليعقوبي مقررة.

وتولى سامر أبو القاسم رئاسة لجنة الورقة السياسية والمرجعية والسياسات العمومية والبرامج، ورشيد بوكطاية مقررا، فيما تولى المكي الزيزي رئاسة لجنة اللوجستيك والاستقبال والإعلام والتواصل الى جانب هشام عيروض مقررا.

وآلت رئاسة لجنة البيان الختامي لمصطفى شعون، وأمينة الروشاطي مقررة

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.